متوســـطة الشــــهداء الاخــــوة عيـــدوني
أعزائي الزوار أهـــلآ وسـهــلآ بكم في منتديـــآت الشـــهداء الاخـــوة عـــيدوني،إذا كانت هذه زيارتكم الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، كما يشرفنا أن تقوموا بالتسجيل معنــا
أعزائي الزوار أهـــلآ وسـهــلآ بكم في منتديـــآت الشـــهداء الاخـــوة عـــيدوني،إذا كانت هذه زيارتكم الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، كما يشرفنا أن تقوموا بالتسجيل معنــا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

متوســــــــــــــــــــــــــــــــطة تــــونــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
السلام عليكم حياكم الله في منتداكم وعلي الرحب نتمني وصولكم الدائم معنا وكل من أتانا بتحية وسلام يريد الترحيـــب نعلن له الانضمام الي كوكبة أعضاءناا فأهلين بجميع زوارمنتديات متوسطة شهداء الاخوة عيدوني يي
السلام عليكم جمعــــه مبــــــاركــه أعادها الله علينا وعليكم بالخير والصلاح واليمن والبركات وبقبول الأجر والحسنات ت
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
مواضيع مماثلة
    المواضيع الأخيرة
    » كيفية الصلاة
    |.|.| حياتي ....وأنا حرّ فيها !! |.|.| (منقول للأمانة) Emptyالأربعاء أكتوبر 03, 2012 8:43 pm من طرف fatima zohra

» كيفية الوضوء :
    |.|.| حياتي ....وأنا حرّ فيها !! |.|.| (منقول للأمانة) Emptyالأربعاء أكتوبر 03, 2012 8:38 pm من طرف fatima zohra

» تهاني بمناسبة شهادة تعليم متوسط 2012
    |.|.| حياتي ....وأنا حرّ فيها !! |.|.| (منقول للأمانة) Emptyالأربعاء يوليو 04, 2012 8:21 pm من طرف yacinw13

» عاداتك ترسم مصيرك .. كيف تغير نفسك ؟؟
    |.|.| حياتي ....وأنا حرّ فيها !! |.|.| (منقول للأمانة) Emptyالأحد مايو 06, 2012 6:36 pm من طرف omar13

» كيفيه تنظيم الوقت تعالو واستفيدوا
    |.|.| حياتي ....وأنا حرّ فيها !! |.|.| (منقول للأمانة) Emptyالأحد مايو 06, 2012 6:19 pm من طرف omar13

» إختيار الصديق
    |.|.| حياتي ....وأنا حرّ فيها !! |.|.| (منقول للأمانة) Emptyالأحد مايو 06, 2012 6:15 pm من طرف omar13

» مفدي زكريا
    |.|.| حياتي ....وأنا حرّ فيها !! |.|.| (منقول للأمانة) Emptyالأحد مايو 06, 2012 6:08 pm من طرف omar13

» اقتراح شهادة التعليم النتوسط 2
    |.|.| حياتي ....وأنا حرّ فيها !! |.|.| (منقول للأمانة) Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 12:06 pm من طرف AHLE'M

» امتحانات الفصل الثاني س4 متوسط
    |.|.| حياتي ....وأنا حرّ فيها !! |.|.| (منقول للأمانة) Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 12:04 pm من طرف AHLE'M

ازرار التصفُّح
     البوابة
     الرئيسية
     قائمة الاعضاء
     البيانات الشخصية
     س .و .ج
     بحـث
    منتدى
    التبادل الاعلاني
    مارس 2024
    الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
         12
    3456789
    10111213141516
    17181920212223
    24252627282930
    31      
    اليوميةاليومية
    ازرار التصفُّح
     البوابة
     الرئيسية
     قائمة الاعضاء
     البيانات الشخصية
     س .و .ج
     بحـث

|.|.| حياتي ....وأنا حرّ فيها !! |.|.| (منقول للأمانة)

2 مشترك
    كاتب الموضوعرسالة
    HAKIMA_ALGER

HAKIMA_ALGER

انثى

المزاج : عـــــــادي

|.|.| حياتي ....وأنا حرّ فيها !! |.|.| (منقول للأمانة) Empty
    مُساهمةموضوع: |.|.| حياتي ....وأنا حرّ فيها !! |.|.| (منقول للأمانة)   |.|.| حياتي ....وأنا حرّ فيها !! |.|.| (منقول للأمانة) Emptyالجمعة مارس 18, 2011 10:13 am

|.|.| حياتي ....وأنا حرّ فيها !! |.|.| (منقول للأمانة) Nawasrehcom22
    |.|.| حياتي ....وأنا حرّ فيها !! |.|.| (منقول للأمانة) 52509787
    لا يجب أن يكون المرء فيلسوفا ولا حتى "متفلسفا" ليُدرك حجم العلاقة الوطيدة بين الحرية والمسؤولية ورغم ذلك يعاني ذلك الإدراك والفهم من خلل رهيب في إسقاطاته على وفي حياة كل الأيّام .
    هل هو سوء فهم لمفهوم الحرية ؟
    ربما قد يكون ذلك ونحن من لا نعرف ولا نُعّرّف لها حدودا ...
    هل هو تغييب للمسؤولية ؟
    ربما أيضا ، قد يكون ذلك خاصة وأننا نخليها بدعوى هامش الحرية الضئيل أو المنعدم .
    يا لها من مفارقة عجيبة جعلتنا نصيح عادة :
    حياتي وأنا حرّ فيها أفعل بها وفيها ما أشاء !!
    لنُعقبها فورا ب : "الله غالب" الامر يتعداني ولست بأي حال من الأحوال مسؤولا عنه ...
    والأدهى والأمّر أننا غالبا ما نفشل في جعلها كما نشاء ونرفض تحمل تبعات ذلك وأولاها الإقرار بمسؤوليتنا في ذلك الإخفاق ..
    |.|.| حياتي ....وأنا حرّ فيها !! |.|.| (منقول للأمانة) Df148

ولعلّ أبرز ما يُجسد هذا التناقض السلوكي في حياة كل الأيام هو تلك العلاقة المتوترة بين جيل الشباب والجيل الذي سبقه جعلت الطرفين عاجزين عن إيجاد " أرضية إتفاق" ترضي الطرفين خاصة تجعل التواصل أكثر فاعلية ومردودية تستغل أحسن إستغلال حنكة وتجربة هؤلاء و نشاط ورغبة أولئك ...
    فجيل الآباء يتهم الشباب الأبناء بأنهم غير مسؤولين في حين يرى الأبناء أنهم متسلطون يسلبوهم حريتهم من غير وجه حق !
    ليلج الطرفان دوامة لا يعرفون لها نهاية من التهم المتبادلة ....
    تهم يتبادلها جميع الأطراف في مشهد حياتنا الدرامي ....
    الأستاذ وطلبته ، الحاكم والمحكوم .....
    الكل يريد حرية على مقاسه بل بدون مقاس أصلا ....
    والكل يُحيل المسؤولية المترتبة على جهات أخرى غيره .
    |.|.| حياتي ....وأنا حرّ فيها !! |.|.| (منقول للأمانة) A57
    إلى أي مدى نحن أحرار في حياتنا ؟
    ألا تترتب عن تلك الحرية مسؤولية ما ؟
    مساحة حرة لقلمك

MEZOUAR_OMAR

MEZOUAR_OMAR

ذكر

المزاج : عادي

|.|.| حياتي ....وأنا حرّ فيها !! |.|.| (منقول للأمانة) Empty
    مُساهمةموضوع: رد: |.|.| حياتي ....وأنا حرّ فيها !! |.|.| (منقول للأمانة)   |.|.| حياتي ....وأنا حرّ فيها !! |.|.| (منقول للأمانة) Emptyالسبت مارس 19, 2011 9:51 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بنظري انو كل اشي بالحياه الو حدود
    والحريه كدلك لها حدود
    يعني ابسط مثال القول : تنتهي حريتك عندما تبدا حريه الاخرين
    والحريه ادا كان فيها اعتداء على حريات الاخرين
    ما تكون حريه ابدا
    وبالنهايه الحريه مفهوم نسبي
    وتختلف من شخص لاخر
    حسب نظرتو للامور والتنشئه تبعتو
    لكن احيانا الواحد يقول : حياتي وانا حر فيها من كتر الكبت والقوانين الكتيره اللي بتحاول تحد من حريتو
    وفيها تجني كبير احيانا
    يقابل هاي الامور بهاد الكلام من باب التمرد يعني
    اهدا رأي
    تحياتي

|.|.| حياتي ....وأنا حرّ فيها !! |.|.| (منقول للأمانة)
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » احاديث نبوية شريفه .... فيها فوائد عظيمة .. ادخل وتعلم من هدي نبيك صلي الله عليه وسلم