متوســـطة الشــــهداء الاخــــوة عيـــدوني
أعزائي الزوار أهـــلآ وسـهــلآ بكم في منتديـــآت الشـــهداء الاخـــوة عـــيدوني،إذا كانت هذه زيارتكم الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، كما يشرفنا أن تقوموا بالتسجيل معنــا
متوســـطة الشــــهداء الاخــــوة عيـــدوني
أعزائي الزوار أهـــلآ وسـهــلآ بكم في منتديـــآت الشـــهداء الاخـــوة عـــيدوني،إذا كانت هذه زيارتكم الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، كما يشرفنا أن تقوموا بالتسجيل معنــا
متوســـطة الشــــهداء الاخــــوة عيـــدوني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

متوســـطة الشــــهداء الاخــــوة عيـــدوني

متوســــــــــــــــــــــــــــــــطة تــــونــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
السلام عليكم حياكم الله في منتداكم وعلي الرحب نتمني وصولكم الدائم معنا وكل من أتانا بتحية وسلام يريد الترحيـــب نعلن له الانضمام الي كوكبة أعضاءناا فأهلين بجميع زوارمنتديات متوسطة شهداء الاخوة عيدوني يي
السلام عليكم جمعــــه مبــــــاركــه أعادها الله علينا وعليكم بالخير والصلاح واليمن والبركات وبقبول الأجر والحسنات ت
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مواضيع مماثلة
المواضيع الأخيرة
» كيفية الصلاة
مقنرح شهادة التعليم المتوسط  5 Emptyالأربعاء أكتوبر 03, 2012 8:43 pm من طرف fatima zohra

» كيفية الوضوء :
مقنرح شهادة التعليم المتوسط  5 Emptyالأربعاء أكتوبر 03, 2012 8:38 pm من طرف fatima zohra

» تهاني بمناسبة شهادة تعليم متوسط 2012
مقنرح شهادة التعليم المتوسط  5 Emptyالأربعاء يوليو 04, 2012 8:21 pm من طرف yacinw13

» عاداتك ترسم مصيرك .. كيف تغير نفسك ؟؟
مقنرح شهادة التعليم المتوسط  5 Emptyالأحد مايو 06, 2012 6:36 pm من طرف omar13

» كيفيه تنظيم الوقت تعالو واستفيدوا
مقنرح شهادة التعليم المتوسط  5 Emptyالأحد مايو 06, 2012 6:19 pm من طرف omar13

» إختيار الصديق
مقنرح شهادة التعليم المتوسط  5 Emptyالأحد مايو 06, 2012 6:15 pm من طرف omar13

» مفدي زكريا
مقنرح شهادة التعليم المتوسط  5 Emptyالأحد مايو 06, 2012 6:08 pm من طرف omar13

» اقتراح شهادة التعليم النتوسط 2
مقنرح شهادة التعليم المتوسط  5 Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 12:06 pm من طرف AHLE'M

» امتحانات الفصل الثاني س4 متوسط
مقنرح شهادة التعليم المتوسط  5 Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 12:04 pm من طرف AHLE'M

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
نوفمبر 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
اليوميةاليومية
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

 

 مقنرح شهادة التعليم المتوسط 5

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
walid




ذكر

عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 02/03/2011
العمر : 29
المزاج : العلوم و التكنلوجيا

مقنرح شهادة التعليم المتوسط  5 Empty
مُساهمةموضوع: مقنرح شهادة التعليم المتوسط 5   مقنرح شهادة التعليم المتوسط  5 Emptyالسبت أبريل 16, 2011 12:56 pm

مقترح الموضوع الثاني
التمرين الأول ( المادة و تحولاتها):
لدينا ثلاثة كؤوس بيشر كما هو مبين في الأشكال الآتية:









1- نغلق القاطعة في كل دارة :
- هل يتوهج المصباح ؟ لمادا ؟
2 – نظيف ماءا مقطرا في الوعاء ثلاثة( 3) :
- هل يتوهج المصباح ؟ علل .
3 – إدا كان المسريان من الغرافيت، مادا يحدث عند كل مسرى ؟
دعم إجابتك بكتابة معادلتي التفاعل الكيميائي .
التمرين الثاني :
يمثل الشكل (1) جملة ميكانيكية ( S ) مكونة من جسم صلب موضوع على سطح أفقي( P ) أملس تماما.
1- الجملة (S ) في حالة سكون بالنسبة للأرض .
-مثل الأفعال الميكانيكية المؤثرة على هذه الجملة .
2-تـُـجر الجملة ( S ) من الموضع (A ) إلى الموضع (B)
بقوة ثابتة ( ) على السطح السابق بواسطة خيط
كما يبينه ( الشكل -2)
أ‌- مثل الأفعال الميكانيكية المؤثرة على الجملة ( S ) في هذه الحالة.
ب‌- من بين المخططات الآتية أي مخطط للسرعة يوافق حركة الجملة
الميكانيكية . برر اجابتك







الجزء الثاني : وضعية إدماجية (8 نقاط)
ِ ينتقل درّاج ليلا على طريق مستقيم أفقي ، بدراجة مزودة بمنوبة موصولة بمصباحين، أحدهما أمامي و الآخر خلفي .
يمثل المخطط البياني الأتي مراحل حركة الدراجة .








1 برر توهج مصباحي الدراجة اثناء الحركة . دعم إجابتك بمخطط كهربائي .
2- بالنظر إلى المخطط البياني لحركة الدراجة .
أ) أكمل الجدول الآتي بوضع علامة × في الخانة المناسبة.

مراحل الحركة المصباحان منطفئان تزايد إضاءة المصباحين إضاءة ثابتة للمصباحين تناقص إضاءة المصباحين .
المرحلة الأولى
[s 100، 0 ]
المرحلة الثانية
[s 150، 100 ]
المرحلة الثالثة
[s 250، 150 ]
المرحلة الرابعة
[s 300، 250 ]

- برر إضاءة المصباحين في كل مرحلة .
ب) مثل قوة احتكاك العجلة بالأرض على الشكل في المرحلة الرابعة وحدد نوعيها.











سلم تقويم الوضعية

الجزء الأول:
التمرين السؤال الأجوبة العلامة
الأول



س1




1- في الكأس الأول يتوهج المصباح ----------------------------
- لأن المحلول شاردي -------------------------------------
2- لا يتوهج المصباح ----------------------------------------
- لأن المحلول جزيئي--------------------------------------
3- لا يتوهج المصباح ------------------------------------

لأن الشوارد ثابتة ---------------------------------- 0,25
0,5

0,25

0,5

0,25

0,5
س 2 - نعم يتوهج المصباح ---------------------------------------
- لأن الشوارد أصبحت حرة الحركة -------------------------
0,5

0,75

س 3 - عند المصعد ينطلق غاز الكلور ----------------------
- عند المهبط يترسب معدن الزنك ----------------------
- معادلات التفاعل :
2 Cl- 2é + ( Cl2 )g
Zn ++ + 2é ( Zn )s
0,5
0,5

0,75
0,75

س1




س2 تمثيل القوى:




- الشكل-1 لان الجملة الميكانيكية لفعل قوة ثابتة باتجاه الحركة فسرعته تتزايد مع الزمن
العلامات المؤشرات رقم السؤال المعيار


1 - فهم مبدأ عمل المنوية
- فهم المخطط الكهربائي للدراجة س1



1- الترجمة السليمة للوضعية








1 - فهم العلاقة بين سرعة الدراجة و شدة إضتءة المصباحين .
معرفة دور قوة الإحتكاك و نوعيها

س2


1




1 - توهج المصباحين :
دوران العجلة دوران مسنن المنوبة إنتاج التيار الكهربائي توهج المصباحين .
- رسم المخطط الكهربائي



( يقبل كل مخطط صحيح )
س1 2- الاستعمال السليم لأدوات المادة








2
(0.5 لكل إجابة)

1
أ) صحة ملأ الجدول :
- المرحلة -1 : سرعة ثابتة إضاءة ثابتة .
- المرحلة -2 : سرعة متنافصة إضاءة متناقصة.
- المرحلة –3 : سرعة معدومة عدم توهج .
- المرحلة -4 : سرعة متزايدة إضاءة متزايدة.

ب) قوة الاحتكاك محركة .





س2





0.5

- التعبير السليم .
- التسلسل السليم للأفكار .

كل الإجابة
3- انسجام الإجابة





0.5
تنظيم الإجابات


كل الإجابة 4- الإتقان





















مقترح الموضوع الثاني
التمرين الأول ( المادة و تحولاتها):
لدينا ثلاثة كؤوس بيشر كما هو مبين في الأشكال الآتية:









1- نغلق القاطعة في كل دارة :
- هل يتوهج المصباح ؟ لمادا ؟
2 – نظيف ماءا مقطرا في الوعاء ثلاثة( 3) :
- هل يتوهج المصباح ؟ علل .
3 – إدا كان المسريان من الغرافيت، مادا يحدث عند كل مسرى ؟
دعم إجابتك بكتابة معادلتي التفاعل الكيميائي .
التمرين الثاني :
يمثل الشكل (1) جملة ميكانيكية ( S ) مكونة من جسم صلب موضوع على سطح أفقي( P ) أملس تماما.
1- الجملة (S ) في حالة سكون بالنسبة للأرض .
-مثل الأفعال الميكانيكية المؤثرة على هذه الجملة .
2-تـُـجر الجملة ( S ) من الموضع (A ) إلى الموضع (B)
بقوة ثابتة ( ) على السطح السابق بواسطة خيط
كما يبينه ( الشكل -2)
أ‌- مثل الأفعال الميكانيكية المؤثرة على الجملة ( S ) في هذه الحالة.
ب‌- من بين المخططات الآتية أي مخطط للسرعة يوافق حركة الجملة
الميكانيكية . برر اجابتك







الجزء الثاني : وضعية إدماجية (8 نقاط)
ِ ينتقل درّاج ليلا على طريق مستقيم أفقي ، بدراجة مزودة بمنوبة موصولة بمصباحين، أحدهما أمامي و الآخر خلفي .
يمثل المخطط البياني الأتي مراحل حركة الدراجة .








1 برر توهج مصباحي الدراجة اثناء الحركة . دعم إجابتك بمخطط كهربائي .
2- بالنظر إلى المخطط البياني لحركة الدراجة .
أ) أكمل الجدول الآتي بوضع علامة × في الخانة المناسبة.

مراحل الحركة المصباحان منطفئان تزايد إضاءة المصباحين إضاءة ثابتة للمصباحين تناقص إضاءة المصباحين .
المرحلة الأولى
[s 100، 0 ]
المرحلة الثانية
[s 150، 100 ]
المرحلة الثالثة
[s 250، 150 ]
المرحلة الرابعة
[s 300، 250 ]

- برر إضاءة المصباحين في كل مرحلة .
ب) مثل قوة احتكاك العجلة بالأرض على الشكل في المرحلة الرابعة وحدد نوعيها.











سلم تقويم الوضعية

الجزء الأول:
التمرين السؤال الأجوبة العلامة
الأول



س1




1- في الكأس الأول يتوهج المصباح ----------------------------
- لأن المحلول شاردي -------------------------------------
2- لا يتوهج المصباح ----------------------------------------
- لأن المحلول جزيئي--------------------------------------
3- لا يتوهج المصباح ------------------------------------

لأن الشوارد ثابتة ---------------------------------- 0,25
0,5

0,25

0,5

0,25

0,5
س 2 - نعم يتوهج المصباح ---------------------------------------
- لأن الشوارد أصبحت حرة الحركة -------------------------
0,5

0,75

س 3 - عند المصعد ينطلق غاز الكلور ----------------------
- عند المهبط يترسب معدن الزنك ----------------------
- معادلات التفاعل :
2 Cl- 2é + ( Cl2 )g
Zn ++ + 2é ( Zn )s
0,5
0,5

0,75
0,75

س1




س2 تمثيل القوى:




- الشكل-1 لان الجملة الميكانيكية لفعل قوة ثابتة باتجاه الحركة فسرعته تتزايد مع الزمن
العلامات المؤشرات رقم السؤال المعيار


1 - فهم مبدأ عمل المنوية
- فهم المخطط الكهربائي للدراجة س1



1- الترجمة السليمة للوضعية








1 - فهم العلاقة بين سرعة الدراجة و شدة إضتءة المصباحين .
معرفة دور قوة الإحتكاك و نوعيها

س2


1




1 - توهج المصباحين :
دوران العجلة دوران مسنن المنوبة إنتاج التيار الكهربائي توهج المصباحين .
- رسم المخطط الكهربائي



( يقبل كل مخطط صحيح )
س1 2- الاستعمال السليم لأدوات المادة








2
(0.5 لكل إجابة)

1
أ) صحة ملأ الجدول :
- المرحلة -1 : سرعة ثابتة إضاءة ثابتة .
- المرحلة -2 : سرعة متنافصة إضاءة متناقصة.
- المرحلة –3 : سرعة معدومة عدم توهج .
- المرحلة -4 : سرعة متزايدة إضاءة متزايدة.

ب) قوة الاحتكاك محركة .





س2





0.5

- التعبير السليم .
- التسلسل السليم للأفكار .

كل الإجابة
3- انسجام الإجابة





0.5
تنظيم الإجابات


كل الإجابة 4- الإتقان



































مقترح الموضوع الثاني
التمرين الأول ( المادة و تحولاتها):
لدينا ثلاثة كؤوس بيشر كما هو مبين في الأشكال الآتية:









1- نغلق القاطعة في كل دارة :
- هل يتوهج المصباح ؟ لمادا ؟
2 – نظيف ماءا مقطرا في الوعاء ثلاثة( 3) :
- هل يتوهج المصباح ؟ علل .
3 – إدا كان المسريان من الغرافيت، مادا يحدث عند كل مسرى ؟
دعم إجابتك بكتابة معادلتي التفاعل الكيميائي .
التمرين الثاني :
يمثل الشكل (1) جملة ميكانيكية ( S ) مكونة من جسم صلب موضوع على سطح أفقي( P ) أملس تماما.
1- الجملة (S ) في حالة سكون بالنسبة للأرض .
-مثل الأفعال الميكانيكية المؤثرة على هذه الجملة .
2-تـُـجر الجملة ( S ) من الموضع (A ) إلى الموضع (B)
بقوة ثابتة ( ) على السطح السابق بواسطة خيط
كما يبينه ( الشكل -2)
أ‌- مثل الأفعال الميكانيكية المؤثرة على الجملة ( S ) في هذه الحالة.
ب‌- من بين المخططات الآتية أي مخطط للسرعة يوافق حركة الجملة
الميكانيكية . برر اجابتك







الجزء الثاني : وضعية إدماجية (8 نقاط)
ِ ينتقل درّاج ليلا على طريق مستقيم أفقي ، بدراجة مزودة بمنوبة موصولة بمصباحين، أحدهما أمامي و الآخر خلفي .
يمثل المخطط البياني الأتي مراحل حركة الدراجة .








1 برر توهج مصباحي الدراجة اثناء الحركة . دعم إجابتك بمخطط كهربائي .
2- بالنظر إلى المخطط البياني لحركة الدراجة .
أ) أكمل الجدول الآتي بوضع علامة × في الخانة المناسبة.

مراحل الحركة المصباحان منطفئان تزايد إضاءة المصباحين إضاءة ثابتة للمصباحين تناقص إضاءة المصباحين .
المرحلة الأولى
[s 100، 0 ]
المرحلة الثانية
[s 150، 100 ]
المرحلة الثالثة
[s 250، 150 ]
المرحلة الرابعة
[s 300، 250 ]

- برر إضاءة المصباحين في كل مرحلة .
ب) مثل قوة احتكاك العجلة بالأرض على الشكل في المرحلة الرابعة وحدد نوعيها.











سلم تقويم الوضعية

الجزء الأول:
التمرين السؤال الأجوبة العلامة
الأول



س1




1- في الكأس الأول يتوهج المصباح ----------------------------
- لأن المحلول شاردي -------------------------------------
2- لا يتوهج المصباح ----------------------------------------
- لأن المحلول جزيئي--------------------------------------
3- لا يتوهج المصباح ------------------------------------

لأن الشوارد ثابتة ---------------------------------- 0,25
0,5

0,25

0,5

0,25

0,5
س 2 - نعم يتوهج المصباح ---------------------------------------
- لأن الشوارد أصبحت حرة الحركة -------------------------
0,5

0,75

س 3 - عند المصعد ينطلق غاز الكلور ----------------------
- عند المهبط يترسب معدن الزنك ----------------------
- معادلات التفاعل :
2 Cl- 2é + ( Cl2 )g
Zn ++ + 2é ( Zn )s
0,5
0,5

0,75
0,75

س1




س2 تمثيل القوى:




- الشكل-1 لان الجملة الميكانيكية لفعل قوة ثابتة باتجاه الحركة فسرعته تتزايد مع الزمن
العلامات المؤشرات رقم السؤال المعيار


1 - فهم مبدأ عمل المنوية
- فهم المخطط الكهربائي للدراجة س1



1- الترجمة السليمة للوضعية








1 - فهم العلاقة بين سرعة الدراجة و شدة إضتءة المصباحين .
معرفة دور قوة الإحتكاك و نوعيها

س2


1




1 - توهج المصباحين :
دوران العجلة دوران مسنن المنوبة إنتاج التيار الكهربائي توهج المصباحين .
- رسم المخطط الكهربائي



( يقبل كل مخطط صحيح )
س1 2- الاستعمال السليم لأدوات المادة








2
(0.5 لكل إجابة)

1
أ) صحة ملأ الجدول :
- المرحلة -1 : سرعة ثابتة إضاءة ثابتة .
- المرحلة -2 : سرعة متنافصة إضاءة متناقصة.
- المرحلة –3 : سرعة معدومة عدم توهج .
- المرحلة -4 : سرعة متزايدة إضاءة متزايدة.

ب) قوة الاحتكاك محركة .





س2





0.5

- التعبير السليم .
- التسلسل السليم للأفكار .

كل الإجابة
3- انسجام الإجابة





0.5
تنظيم الإجابات


كل الإجابة 4- الإتقان






































































الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقنرح شهادة التعليم المتوسط 5
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مقنرح شهادة التعليم المتوسط 2
» مقنرح شهادة التعليم المتوسط 4
» مقنرح شهادة التعليم المتوسط مع الحل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
متوســـطة الشــــهداء الاخــــوة عيـــدوني :: المواد العلمية :: الفزيــــــاء-
انتقل الى: